ضبط وإعدام ربع طن أسماك مملحة قبل شم النسيم بسوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ضبطت إدارة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج أكثر من ربع طن من الأسماك المملحة والرنجة غير صالحة للاستهلاك الأدمى.

بسبب تسريب غاز.. إصابة شخصين بحروق خلال حريق بمنزل في الخانكة

كانت إدارة الأغذية بمديرية الصحة بإشراف الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج شنت عدة حملات مكبرة فى كافة مراكز المحافظة لضبط الأغذية الفاسدة قبل عرضها فى أعياد الربيع وأسفرت الحملات عن ضبط وإعدام مايقرب من 176 كيلو من الأسماك المملحة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، وكذلك ضبط ما يقرب من 150 كيلو من الأسماك المملحة والرنجة المتغيرة في الخواص الطبيعية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 37 محضر جنحة متضمنة 21 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء و14 محضر لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة و2 محاضر مختلفة.

وأضاف أنه تم سحب 12 عينة من الأسماك المملحة والمشروبات والعصائر بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي من عدمه، كما تم التوصية بإغلاق 7 منشأت غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين .          

وتأتي تلك الحملات أيضاً تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج وجاري الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.